هناك دائمًا مفاهيم خاطئة شائعة حول البرامج. اكسر الصور النمطية واكتشف ماهيتها عندما تقرأ هذا المقال من قبل العتبة. المفاهيم الخاطئة الشائعة حول البرامج التي تحتاج إلى معرفتها هي كما يلي:

1. البرامج مجانية:

البرامج ليست مجانية. هناك الكثير من التكلفة التي ينطوي عليها إنتاج البرامج وتوزيعها. في حالة البرمجيات الحرة ، فإن التكلفة هي أساسًا لتغطية تكاليف التطوير. في حالة البرمجيات مفتوحة المصدر ، فإن التكلفة هي أساسًا لتغطية تكلفة ترخيص البرنامج.

2. البرمجيات غالية الثمن:

صحيح أن تكلفة البرمجيات أعلى من تكلفة المنتجات الأخرى. والسبب في ذلك هو أن تكلفة البرنامج موزعة بشكل عام على العديد من المنتجات المختلفة. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة ترخيص Microsoft Office 50 دولارًا ، ولكن يتم تضمينها في تكلفة كل منتج من منتجات Microsoft Office. هذا يعني أنك تدفع 50 دولارًا لكل نسخة من Microsoft Office تقوم بإنشائها.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون البرامج باهظة الثمن لسبب واحد فقط: تكلفة التطوير. إذا كانت تكلفة التطوير عالية ، فإن سعر البرنامج مرتفع. في الواقع ، يعد البرنامج أحد أغلى المنتجات التي يتم تطويرها.

3. البرامج مفيدة فقط للشركات الكبيرة:

يمكن أن تكون البرامج مفيدة لأي شركة. في الواقع ، تستخدم العديد من الشركات الصغيرة البرامج لمساعدتها على النمو. ومع ذلك ، فإن أهم استخدام للبرنامج هو تحسين الإنتاجية.

4. البرامج مفيدة فقط للشركات الكبيرة:

1. نحتاج إلى أموال طائلة لشراء برنامج

ما. هناك اعتقاد شائع أنك بحاجة إلى الكثير من المال لشراء برنامج. ولكن هذا ليس صحيحا. هناك الكثير من البرامج المجانية المتاحة على الإنترنت. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت. يمكنك تنزيل أي برنامج في أي وقت تريده.

2. لست بحاجة إلى جهاز كمبيوتر. أستطيع أن أفعل كل شيء على هاتفي.

هذا هو مفهوم خاطئ شائع آخر. لا تزال أجهزة الكمبيوتر هي أفضل طريقة للقيام بالأشياء على الإنترنت. يمكنك تنزيل أي برنامج في أي وقت تريده واستخدامه على هاتفك. ولكن ، إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر ، فلا يزال بإمكانك استخدام البرنامج. يمكنك تنزيل البرنامج على هاتفك واستخدامه هناك.

3. البرنامج عبارة عن ملف واحد.

هذا هو مفهوم خاطئ شائع آخر. لا تحتاج إلى تنزيل ملف واحد لاستخدام البرنامج. يمكنك تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تحميله على هاتفك.

4. البرمجيات شيء ضخم.

هذا هو مفهوم خاطئ شائع آخر. هناك الكثير من البرامج صغيرة الحجم جدًا. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت. يمكنك تنزيل أي برنامج على هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.