العتبة: هل تشتري جهاز لوحي أم لاب توب؟

عندما تسأل الناس ما الذي يمكن أن يكون أفضل بين الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي ، فمن المحتمل أن يقولوا كمبيوتر محمول دون معرفة الإمكانات الكاملة للأجهزة اللوحية اليوم. كما تعلم ، تتمتع الأجهزة اللوحية الحديثة الآن بنفس الإمكانات التي تتمتع بها معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، إلا أنه يسهل حملها. ومع ذلك ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تتحسن باستمرار مع أداء وجودة أفضل. 

عندما تفكر مليًا في الأمر ، من الصعب اختيار الخيار الأفضل نظرًا لأن كلا الجهازين يقدمان نفس الوظيفة تقريبًا ، ولكن قد يختلف الأمر بشأن الطريقة التي تفضل استخدام الجهاز بها. دعونا نلقي نظرة على المقارنة الشاملة بين الاثنين أدناه: 

الإدخال 

عادةً ما تحتوي معظم الأجهزة اللوحية على واجهة شاشة تعمل باللمس ، والتي قد تكون صعبة إذا كانت وظيفتك تنطوي على الكتابة. بينما توجد لوحات مفاتيح البلوتوث ، فإن هذه الأجهزة تقصر عن تجربة استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة الفعلية. وفي الوقت نفسه ، قد يكون من الصعب استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة إذا كنت تنوي استخدام جهازك في التصميم والرسومات. بشكل عام ، يعتمد الأمر على الاستخدام الذي خططت له لجهاز الكمبيوتر المحمول. 

التنقل 

أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أثقل بكثير من معظم أقراص وإذا كان هذا هو الشيء الذي كنت لا تريد التعامل معها، سيكون من الأفضل لك أن تختار للقرص. في حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة قابلة للحمل بحد ذاتها ، فإن الحجم الأصغر للأجهزة اللوحية يجعل من السهل حملها ، بالإضافة إلى أنها أخف وزنًا وتشغل مساحة أقل. 

عمر البطارية تحتوي 

معظم الأجهزة اللوحية في الوقت الحاضر على مكون منخفض استهلاك الطاقة يسمح لها بعمر بطارية أطول. تشغل الكثير من الأجهزة اللوحية المساحة الداخلية للأجهزة اللوحية وهذه الكفاءة في استخدام الطاقة تسمح لمعظم الأجهزة اللوحية بالعمل لما يقرب من عشر ساعات دون شحن. وفي الوقت نفسه ، تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة أجهزة أكثر قوة يمكنها تشغيل برامجك بشكل أسرع ، ولكنها تتطلب طاقة أكبر من. هذا يجعلها أقل كفاءة في استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ من الأجهزة اللوحية.

سعة التخزين 

قد تعتقد أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة بها مساحة تخزين أكبر من الأجهزة اللوحية ، ولكن الأجهزة اللوحية في الوقت الحاضر تحتوي في الواقع على قرص الحالة الصلبة الذي يجعلها تتمتع بذاكرة مماثلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. حتى أن هناك أجهزة لوحية تتيح مساحة ذاكرة تصل إلى 1 تيرابايت.

الأداء 

عندما يتعلق الأمر بأداء مهام مختلفة مثل الرد على رسائل البريد الإلكتروني وتصفح الويب وتدفق ملفات الصوت والفيديو ، يعمل كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية على قدم المساواة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالمهام الصعبة مثل تحرير الفيديو وتعدد المهام ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ستكون أكثر ملاءمة للوظيفة. 

البرامجبرامج 

تتوفرمختلفة لأجهزة متعددة وبما أن SaaS لها طبيعة حيادية ، يمكنك استخدامها على أنظمة أساسية متعددة بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه. هذا يعني أن كلاً من الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكن أن تحتوي على برامج متوافقة مع عملك.   

قوة المعالجة: تعد قوة 

المعالجة للأجهزة اللوحية أقل بكثير مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة نظرًا لكونها تحتوي على معالج أبطأ. وفي الوقت نفسه ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة معالجة مهام متعددة في نفس الوقت دون مشكلة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.